بالإضافة إلى مجموعة المعالجات العقلية والشاملة التي يقدمها المركز لمرضاه، سيتم أيضًا تقديم علاجات تكميلية إضافية للمرضى. يمكن للمريض الاستمتاع بتدليك مريح أو تمارين اليوجا أو المشاركة في العروض الفنية أو قضاء بعض وقته مع الخيول

.ستعمل هذه الأنشطة على تطوير مهارات المريض وتخفيف عنه توتره وزيادة سعادته

الوخز بالإبر

الوخز بالإبر هو علاج طبي صيني قديم. تكمن آليته من خلال إدخال إبر دقيقة جدًا في نقاط محددة في الجسم، ما يعطي المريض شعورًا بتجديد طاقته واستعادة توازنه .وحيويته

العلاج بالفن

العلاج بالفن هو من أنماط العلاج النفسي الذي يعتبر الفن بمثابة وسيلة للتواصل والتعبير. من خلال الفن، يمكن معالجة القضايا العاطفية بتحويلها إلى وسائط مرئية

تدريب الدماغ

يعتبر تدريب الدماغ طريقة بسيطة لكنها قوية لتجديد كفاءة الدماغ. عبر التعلم والتدريب، ستعمل مجموعات من الخلايا العصبية - الخلايا العصبية في الدماغ - معًا لحل المشكلات. قد يكون تدريب الدماغ الطريقة الأكثر فعالية لتغلب المريض على صراعاته وزيادة قدرته على التعلم.

العلاج بمساعدة الخيول

تمتلك الحيوانات قدرة فطرية على التأثير في مشاعر الإنسان. لذلك كانت فكرة العلاج هذا بوضع المرضى مع الخيول ضمن بيئة خاصة تساعد المريض على تعزيز نموه العاطفي وتعافيه.

العلاج بالموسيقى

استُخدمت الموسيقى عبر التاريخ لتحسين رفاهية الأشخاص والحفاظ عليها. ما يميز العلاج بالموسيقى هو أنه غير لفظي (خالٍ من الكلام)، ما يسمح للمريض بالتعبير عن أهدافه الفردية وتحقيقها من خلال الموسيقى.

تقنيات التدليك المتنوعة

يجعلك التدليك تشعر بالراحة والانتعاش، وله أهمية علاجية أيضًا، فهو قادر على تعزيز صحتك العامة وسعادتك. ويعد طريقة فعالة لتخفيف الإجهاد والألم والتوتر من خلال تقنيات لمس العضلات وتحريكها.

علم المنعكسات

تقوم فكرة هذا العلاج في الضغط على نقاط معيّنة موجودة في اليدين والقدمين والأذنين وتدليكها. هذا العلم مبني على نظرية تعتقد بأن هذه النقاط تتوافق مع مناطق مختلفة من الجسد. وبالتالي هو علاج غير تداخلي، أي يمكن علاج المناطق التي بها مشكلة دون الحاجة للوصول إليها بشكل مباشر.

التدريب الشخصي

أن يساعدك التدريب الشخصي على إعادة التوازن والاستقرار لجسدك، وأن يزيد من تقديرك لنفسك ويشجعك على إجراء تغييرات إيجابية في حياتك. ونحن نؤمن بأن العمل على تحسين صحتك الجسدية سينعكس إيجابيًا على طرق تفكيرك ومحاكمتك للأمور. وبمساعدة مدربينا المختصين، ستتعلم كيفية تقييم أهدافك الجسدية والعقلية والعاطفية من جديد، وكيفية تحسينها وتحقيقها.

تمارين اليوجا

إن إجراء التمارين التي تجمع ما بين الحركة والتنفس يمكن أن يساعد المريض على استعادة التوازن والاستقرار لجسده، وتهدئة عقله، وتخفيف توتره وتعبه. تعتمد تمارين اليوجا على التنفس بأسلوب يتناسب مع اللحظة الحالية. وهذا الأمر يصقل الفترة الزمنية بين الواقع وبين ردود أفعالنا، ما يسمح لنا باختيار الطريقة المناسبة للتعامل مع العقبات والمشكلات التي قد تواجهنا وحلّها والتخلص منها.

الإرشاد الروحي

يتناول الإرشاد الروحي المشكلات والقضايا الروحية بدلًا من العقلية. إنه يأخذ وجهة نظر مفادها أن الحياة تتوسع باستمرار، ورؤية العالم على أنه لغز معقد، ومعرفة جميع أنظمة المعتقدات العالمية والشخصية. من خلال هذا النوع من الاستشارة، سيكون المريض قادرًا على بناء علاقاته الفردية المميزة مع حياته وكل ما يحيط به.