الدقائق 2

تم تحريره ومراجعته طبيا بواسطة خبراء THE BALANCE
فحص الحقيقة

الانتعاش البيوكيميائي للاستجابة لاختلالات الجسم

ما هو العلاج الكيميائي الحيوي المُجدِّد؟ تعمل أجسامنا بمساعدة عوامل كيميائية حيوية تشكل شخصياتنا وسلوكياتنا وصحتنا العقلية ووظائفنا المناعية وقابليتنا التحسسية. إنها آلية مضبوطة بدقة تعتمد على مكونات كيميائية للحفاظ على حالة توازن ثابتة تسمى الاستتباب الداخلي. إذا حدث خلل في واحد أو أكثر من هذه المواد الكيميائية، فقد يؤدي ذلك إلى مرض أو عدم استقرار الصحة الجسدية والعقلية.

يمكن أن يحدث عدم الاستقرار الكيميائي الحيوي نتيجة عدة عوامل، منها طبيعة النظام الغذائي وأحداث الحياة المجهدة، ولكن سببه غالبًا ما يكون وراثيًا أو تخلّقيًا. حتى وظائف الدماغ وأفكاره هي نتيجة تفاعلات كيميائية حيوية. في الحقيقة، يعتبر الدماغ مصنعًا كيميائيًا حيويًا إلى حد ما. فكل هذه المواد الكيميائية التي تعمل معًا ضمن نظام معقد تنتج أفكارنا ومشاعرنا. لذلك، إذا كنت تعاني من أفكار خطيرة مزعجة ومشاعر غير طبيعية، فقد يكون السبب وجود عدم اتزان في الكيمياء الحيوية للدماغ.

يمكن أن يحدث عدم التوازن الكيميائي الحيوي لعدة أسباب، وقد يؤثر في الجسم بعدة طرق. هناك أكثر من 60 عنصرًا كيميائيًا في أجسامنا يلعب كل منها دورًا في التعبير عن جيناتنا. أكثر من 95 % من أجسامنا تتكون من أربعة عناصر: الأكسجين، الكربون، الهيدروجين، والنيتروجين. أما نسبة المتبقية 5 % فهي إما مغذيات كبيرة المقدار أو مغذيات دقيقة ضرورية لإنتاج كل من الهرمونات والناقلات العصبية على نحو سليم، وجعل الوظيفة المناعية طبيعية. تقوم هذه العناصر الغذائية بوظائف مختلفة، مثل بناء الهياكل العظمية والخلايا، وتنظيم درجة حموضة الجسم، وتنظيم التفاعلات الكيميائية والكهربائية.

في مركز THE BALANCE، يتم إجراء اختبارات كيميائية حيوية لتحديد خلل التوازن الكيميائي الحيوي الموجود لدى المريض. ومن خلال الجمع بين نتائج الاختبارات والمعلومات الموجودة في الأدب الطبي والفحوصات السريرية، فيتم وصف بروتوكول علاجي فردي للمغذيات لمساعدة المرضى على التعافي من الأمراض المختلفة.

تتطلب الصحة الجسدية والعقلية وجود توازن مناسب للمواد الكيميائية المهمة الموجودة في الدماغ. وبالتالي، فإن تصحيح عدم التوازن الكيميائي الحيوي هو مفتاح الصحة والعافية الأمثل. نبدأ في المركز بتطبيق نظام غذائي صحي فردي مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. ثم يتم إعطاء الأحماض الأمينية وبعض الفيتامينات والمعادن لعلاج الاختلالات الكيميائية الحيوية. يتألف كادر المركز من مجموعة من المتخصصين المخضرمين في مجال التغذية والطب القائم على المعالجة بالتصحيح الجزيئي. وإضافةً إلى ذلك، يعد طهاة المركز أفضل الطهاة في العالم، ما يعني أن الوجبات المقدمة في المركز ستكون لذيذة بقدر ما هي مغذية.